نقابيون يدعون وزير الشغل في قضية “عمال المحمدية”


دعا المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية، وزير الشغل، يونس السكوري، إلى التدخّل لدى شركة  (V.D)، قصد حل إشكالية عددٍ من العمال بسبب النشاط النّقابي.

وأشار المكتب الإقليمي للكونفدرالية، ضمن بيان، إلى أن إدارة الشركة أقدمت على طردِ كل العمّال الذين أسسوا، يوم 26 ماي المنصرم، مكتبا نقابيا، مبرزا أن ذلك تمّ ” أمام أنظار سلطات الشغل، والسلطة المحلية الموكول لها السهر على تطبيق القانون”، وفقا لتعبير البيان.

وأوضحت الكونفدرالية أن دعوة الوزير للتدخّل تأتي “بعد فشل المصالح المحلية في فض النزاع المطروح، ومن أجل العمل على التنزيل الفعلي لمضامين اتفاق 30 أبريل 2022، والذي ينص في محاوره على حماية الحريات النقابية، وعلى تفعيل الحوار المحلي على مستوى العمالات والأقاليم”.

- إشهار -

وحسب مصدر محلي، فإن الرئيس والمدير العام لشركة “الكتبية”، هو البرلماني عن إقليم المحمدية، الطاهر بيمراغ، المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، وهو بالمناسبة نفس الحزب الذي ينتمي له وزير الشغل يونس السكوري.

وعبّرت الكونفدرالية عن احتجاجها بشدة عن “محاربة الحريات النقابية المضمونة بالدستور المغربي، يشكل فظيع”، داعية إدارة الشركة إلى “احترام حق العمال في التنظيم والانتساب النقابي، والعمل على تنفيذ أساسيات قانون الشغل، في صرف الأجور في وقتها، وتحسين ظروف العمال، وانتخاب الممثلين الحقيقيين للعمال، عوض طبخ الانتخابات المهنية، دون علم العاملات والعمال”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد