حجز “أدوية بيطرية” غير مرخص لها بالدار البيضاء وبني ملال


حجزت المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”، اليوم الثلاثاء، كمية من الأدوية البيطرية غير المرخصة، والتي كانت موجهة للترويج في أسواق أسبوعية بكل من الدار البيضاء وبني ملال.

وحسب المعطيات المتوفّرة، فإن العملية التي نفذت بالدار البيضاء، أسفرت عن حجز أزيد من 900 قرص و19 لترا من الأدوية البيطرية غير المرخصة كانت موجهة للعرض والبيع.

وأوضح مصدر موقع “بديل” أنه تم “إحباط عملية ترويج كمية من الأدوية البيطرية غير المرخصة، بالسوق الأسبوعي لإغرم العلام ضواحي إقليم بني ملال، وتم حجز حوالي 60 وحدة من الأدوية غير المرخصة التي كانت موجهة للعرض والبيع”.

وأضاف أنه “إثر ذلك، قامت اللجان المحلية، بحجز وإتلاف هذه المواد وتم تحرير محاضر مخالفات ستتم إحالتها على النيابة العامة طبقا للإجراءات القانونية الجاري بها العمل”.

- إشهار -

وأورد المصدر ذاته، أنه مع “اقتراب عيد الأضحى، تقوم المصالح البيطرية لأونسا على تتبع الحالة الصحية للقطيع وتشديد المراقبة على الأعلاف والأدوية البيطرية ومياه شرب الأضاحي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد