أساتذة التعاقد يدعون للاحتجاج


أعلنت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، عن تنظيم أشكال احتجاجية جهوية، يوم الأحد 11 يونيو الجاري، مع تنظيم ندوة إعلامية – حقوقية بعنوان: ”التضييق على الحريات النقابية وواقع التعليم بالمغرب” في وقت لاحق.

وجددت التنسيقية، ضمن بيان، التأكيد على تشبثها بالإدماج الفعلي في أسلاك الوظيفة العمومية، ورفض النظام الأساسي لمهن التربية والتكوين، باعتباره نظاما خارج الوظيفة العمومية سيقضي على كل حقوق ومكتسبات شغيلة التعليم.

وأدانت التنسيقية الأحكام “الصورية” في حق كل أساتذة التعاقد، مُنددة بالحكم ثلاثة أشهر نافذة في حق الأستاذة نزهة مجدي، والحكم بالسجن موقوف التنفيذ في حق باقي الأساتذة.

- إشهار -

ودعت التنسيقية عموم أساتذة التعاقد إلى الاستمرار في مقاطعة ما يسمى بالتأهيل المهني والاستمرار في مقاطعة الزيارات الصفية للمفتشين، وعدم السقوط في شراك إعطاء الشرعية لتثبيت التشغيل بالتعاقد مع الأكاديميات، والاستمرار في حمل الشارات الحمراء طيلة فترة الامتحانات الإشهادية.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد