بعد الانتخابات.. رئيس مخابرات سابق يقود خارجية تركيا


كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تشكيلة الحكومة الجديدة، بعد تنصيبه رئيسا للبلاد لولاية جديدة، وشملت الحكومة الجديدة تغييرات كبيرة.

ولمح الرئيس التركي، إلى أن الحكومة المنتخبة حديثًا ستركز أكثر على سياسات اقتصادية أكثر تقليدية وذلك بعد تعيينه محمد شيمشك وزيرا للخزانة المالية في حكومته لمعالجة أزمة غلاء المعيشة في البلاد وغيرها من التحديات الاقتصادية.

وقال محللون إن تعيين شيمشك، الخبير الاقتصادي السابق لدى مؤسسة ميريل لينش، وزيرا للخزانة والمالية، قد يمهد الطريق لرفع أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة، وهو تحول ملحوظ في سياسة أردوغان طويلة الأمد لخفض أسعار الفائدة على الرغم من ارتفاع التضخم.

- إشهار -

وبعد فوزه في انتخابات الإعادة نهاية الأسبوع الماضي، بدأ أردوغان (69 سنة)، الذي حكم البلاد لأكثر من عقدين، فترة ولايته الجديدة التي تمتد لخمس سنوات بدعوة الأتراك إلى تنحية الخلافات جانبًا والتركيز على المستقبل.

وتضم الحكومة التركية الجديدة أيضًا جودت يلماز، وهو مسؤول اقتصادي، نائبًا للرئيس، والرئيس السابق لجهاز المخابرات الوطنية هاكان فيدان وزيرا للخارجية، خلفًا لميفلوت جاويش أوغلو.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد