استنكار واسع لـ”منع” كتاب عبد اللّه حمودي بالمعرض الدولي للكتاب


استنكر عدد من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي “المنع” الذي طال كتاب الانتروبولوجي المغربي عبد اللّه حمودي، بالمعرض الدولي للكتاب والنشر، الذي يُنظم في دورته الـ28 تحت إشراف وزارة “الثقافة” التي يقودها الوزير “البامي” محمّد المهدي بنسعيد.

وقال متتبعون، ضمن تدوينات متفرقة، ما معناه: “إن المنع الذي طال الكتاب يُسيء لسمعة الدولة المغربية، ويعد مسا غير مقبول بحرية الفكر والإبداع والنشر”.

وفي السيّاق ذاته، نشر الناشط الحقوقي والمؤرخ المغربي المعطي منجب صورة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، مرفوقة بتدوينة، جاء ضمنها: “اليوم بالمعرض الدولي للكتاب بالرباط مع الصديقين عالم الأنتروبولوجيا عبد الله حمودي، والمناضل سيون أسيدون + قارءتان متضامنتان”.

وأضاف: “أُخذِت الصورة بعد منع توقيع حمودي لكتابه “حضور في المكان” من إعداد معطي منجب وعبد اللطيف الحماموشي”.

- إشهار -

وضمن تصريح صحفي، قال الأنتربولوجي عبد الله حمودي، إنه فوجئ بسحب نسخ كتابه من المعرض الدولي للكتاب والنشر، دون مبرر واضح، مشيرا إلى أن الكتاب سيُباع في أماكن أخرى، وأن أرض الله واسعة.

وأورد حمودي أنه حضر مساء يوم أمس السبت إلى المعرض لتوقيع كتابه، لكن الناشر أخبره بأن موظفين تابعين للمعرض حضروا مساء الجمعة وسحبوا جميع النسخ المعروضة من الكتاب، دون تقديم أي مبرر.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد