إطلاق النسخة الثانية من “الويكاند المواطن”


أطلقت حركة “مواطنون” النسخة الثانية من جولتها الوطنية “الويكاند المواطن”، التي ستنظم بجهة الرباط سلا القنيطرة، خلال الفترة الممتدة مابين 25 و28 ماي الجاري.

وأفادت الحركة، ضمن بيان، أن هذه المبادرة تهدف لـ”تعزيز مشاركة الشباب ووضعهم في قلب الدينامية الوطنية للمجتمع المدني، في سياق يعتبر فيه انخراط الشباب أمرًا ضروريًا لبناء مستقبل أفضل”.

ويعد “الويكاند المواطن”، حسب المصدر ذاته، فرصة فريدة للشباب لتحرير طاقاتهم، وتعزيز قدراتهم والمشاركة الفاعلة في التنمية الشاملة والمستدامة للمغرب.

ويتضمن برنامج هذه النسخة مجموعة من المقاهي المواطنة التي تعقد في مدن الرباط والقنيطرة وتمارة والخميسات وتيفلت، وتوفر هذه الأنشطة فضاء مناسبا للتعبير حيث يمكن للمشاركين والمشاركات مشاركة آرائهم والتفكير معًا في قضايا مهمة ومرتبطة بجهتهم.

وأوردت “مواطنون” أن هذه المقاهي المواطنة “تخلق مجالا للنقاش البناء، مشجعة بذلك المشاركة الفعالة للشباب في بناء مجتمع أكثر عدلاً ومساواة”.

- إشهار -

وتؤمن حركة “المواطنون” وشركاؤها المحليون بأن الانخراط الفعال للشباب محرك أساسي للتنمية المستدامة وازدهار المجتمع المغربي، من خلال توفير فرص المشاركة والتكوين لفائدة الشباب.

ودعت الحركة جميع الشباب في منطقة الرباط سلا القنيطرة للانضمام إليها في هذا الحدث.

ووضعت رابطا خاصا يمكن العودة إلية للراغبين في مزيد من المعلومات والمشاركة في هذا الحدث: [email protected]

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد