حجز كميات كبيرة من الأدوية البيطرية بوجدة وبني ملال


حجزت المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”، اليوم الأربعاء 24 ماي الجاري، كمية كبيرة من الأدوية البيطرية غير المرخصة والتي كانت موجهة للترويج في بعض الأسواق بكل من وجدة وبني ملال.

وأكد مصدر من داخل المكتب، ضمن إفادة لموقع “بديل”، أن العملية التي نفذت بوجدة، أسفرت عن حجز أزيد من 45 علبة و8 قنينات من الأدوية البيطرية غير المرخصة.

وحسب المصدر ذاته، فقد تم إحباط عملية ترويج كمية من الأدوية البيطرية غير المرخصة، بأحد الأسواق الأسبوعية لإقليم بني ملال، وتم حجز حوالي 132 قنينة من الأدوية التي كانت موجهة للعرض والبيع بالسوق الأسبوعي لإغرم العلام.

وإثر ذلك قامت اللجان المحلية، حسب المصدر ذاته، بحجز وإتلاف هذه المواد وتم تحرير محاضر مخالفات ستتم احالتها على النيابة العامة طبقا للإجراءات القانونية الجاري بها العمل.

- إشهار -

وذكر المصدر أنه “مع اقتراب عيد الأضحى، تقوم المصالح البيطرية لأونسا على تتبع الحالة الصحية للقطيع وتشديد المراقبة على الأعلاف والأدوية البيطرية ومياه شرب الأضاحي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد