بنايات جديدة تزعج الساكنة وتستنفر المجتمع المدني


اعتبرت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بالقنيطرة أن بناء عمارات سكنيۃ من خمسۃ طوابق في حي الأمل فيما يسمى بمشروع الحزام خرق فاضح للفصلين 40 و43B من الفقرة الرابعة من قواعد التهيئة لمدينة القنيطرة.

وأضافت الجمعيات في بيان توصل “موقع بديل” بنسخة منه أن المشروع شابته الكثير من الخروقات، محملة مسؤولية ما أسمته بمٱلات الملف الكارثية لكل من جماعة القنيطرة وعمالة الإقليم والوكالة الحضرية.

وعدد البيان مجموعة من النقاط التي اعتبرها خروقات تشوب عملية البناء من قبيل عدم احترام المسافۃ بين البناء الجديد والبنايات القديمة، والترخيص لتجزئة جديدة دون اعتبار أو ترك زنقة بعرض له علاقة بقيمة البروز.

- إشهار -

وأضافت الجمعيات الموقعة على البيان أن الهيكلة القديمة لحي الأمل تفتقر لسبل السلامة والوقاية لضيق أزقتها، واعتبرت ما أسمته “إصرار المسؤولين على نفس الأخطاء العمرانية خرقا لحق من حقوق الإنسان في السكن اللائق”.

وأكدت أن ما توصل به ممثلوا الحي من مراسلات جوابية على مطالبهم ليست إلا التفافا على “مطالبهم القانونية المشروعة وإشهادا ضد الجهات المرسلة”.

ودعت الجهات المعنية للتدخل لوقف البناء على بقعة أرضية كان من المنتظر أن تقام عليها مساحات خضراء وفضاء للأطفال ومتنفس للشباب لثنيهم عن الانحراف حسب نفس البيان.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.