“حماة المال العام” يطالبون بتسريع محاكمة كريمين


طالبت الجمعية المغربية لحماية المال بتسريع البت والحكم في قضية رئيس المجلس الجماعي لمدينة بوزنيقة، المعزول، محمد كريمين.

وراسلت الجمعية، حسب وثيقة يتوفر موقع “بديل” على نظير منها، الرئيس الأول لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مطالبة بـ”البت في قضية كريمين داخل آجال معقولة وفرض سيادة القانون وتحقيق العدالة والأمن القضائي”.

وذكر المكتب الجهوي الدار البيضاء – الوسط للجمعية، أنه بتاريخ 13 أبريل 2022 قضت محكمة النقض بنقض وإبطال القرار المطعون فيه الصادر بتاريخ 26 نونبر 2018 عن الغرفة الجنائية الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء في القضية ذات العدد 951/18 وبإحالة القضية على نفس المحكمة لتبت فيها من جديد طبقا للقانون، وهي مشكلة من هيئة أخرى”.

وتابعت الجمعية، بناء على قرار محكمة النقض أنه “تمت إحالة القضية على محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، وفتح لها ملف خاص، وبالتالي ستتم إعادة محاكمة محمد كريمين من جديد، بعد إدانته سابقا من طرف الغرفة الاستئنافية بمحكمة جرائم الأموال بأربع سنوات موقوفة التنفيذ بتهمة تبديد أموال عمومية”.

- إشهار -

وجدير بالذكر أن المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، قضت بداية ماي الجاري بعزل محمد كريمين من رئاسة مجلس الجماعة الترابية لبوزنيقة.

وكان عامل بنسليمان، قد أوقف كريمين في إطار تفعيل مقتضيات القانون التنظيمي للجماعات، وذلك بناء على مجموعة من الخروقات التي تم تسجيلها والمتمثلة أساسا في تضارب المصالح وخروقات في التعمير.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد