منيب تواجه لفتيت بقضية هدم “برارك” امحيجر


ساءلت النائبة البرلمانية، نبيلة منيب، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت حول ما اسمته بـ”الخروقات التي شابت عملية الشطر الثاني لإيواء دوار الحديد أمحيجر بالصخيرات، والأسلوب العنيف وغير الإنساني لعملية هدم دور الصفيح فوق رؤوس قاطنيها”.

وتحدثت منيب، ضمن سؤال يتوفر “بديل” على نظير منه، على “تلاعب أعوان من السلطات من خلال إقحامهم لمواطنين غير ذوي صفة ضمن القاطنين بدور الصفيح”، وذكرت أن الاشتراكي الموحد سبق أن راسل عامل الإقليم حول هذا الموضوع في أبريل الماضي.

وذكرت منيب أن سلطة الإقليم “تنكرت للاتفاقية الرسمية الموقعة في شهر مارس 2005 بين عمالة الصخيرات تمارة، والمجلس الاقليمي والمجلس الجماعي الصخيرات، ومجموعة التهيئة العمران والوزارة المكلفة بالإسكان، والتي تنص على تمكين القاطنين من قطع أرضية لحوالي 703 أسرة في 483 قطعة أرضية طبقا لتصميم التجزئة المخصص لهذا الشطر الثاني”.

- إشهار -

ونبهت منيب للطريقة التي تم من خلالها هدم دور الصفيح بالإقليم، موضحة أنها “تمت بشكل عنيف، حيث تم هدم دور مأهولة دون مراعاة للشروط الإنسانية، وخارج أي حوار حضاري أو تواصل مع المعنيين لحفظ حقوقهم وظروفهم الاجتماعية وحقوق أبنائهم في متابعة دراستهم بشكل عادي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد