حملة الشهادات بالجماعات الترابية يحتجون في الرباط (صور)


نظمت “التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات والدبلومات بالجماعات الترابية، اليوم الأربعاء 10 ماي الجاري، وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان بالعاصمة الرباط، بعد منعهم بـ”القوة” من الاحتجاج أمام مقر وزارة الداخلية.

وقال عضو المكتب الوطني للتنسيقية، عبد الرحيم أوفقير، في تصريح لموقع “بديل”: “كان من المقرر أن تنظم الوقفة أمام مقر وزارة الداخلية إلا أننا فوجئنا، مرة أخرى، بمنعنا من ذلك، وتم طردنا عبر الشارع المؤدي إليها”.

وأضاف أوفقير: “انتقلنا بعد ذلك إلى أمام البرلمان لنطالب بالحل الفوري والشامل لمف حاملي الشهادات والدبلومات بقطاع الجماعات الترابية، وهو الملف الذي عمر لأكثر من 13 سنة، في رفوف الوزارة، ومن أجل رفع الإقصاء والتهميش الذي يطالنا”.

وطالب عضو التنسيقية وزارة الداخلية، بـ”فتح حوار قطاعي جاد ومسؤول مع التمثيليات النقابية، على غرار بقية القطاعات، من أجل إنهاء كل الملفات العالقة، ومن ضمنها ملف حملة الشهادات والدبلومات”.

- إشهار -

ومعلوم أن التنسيقية، كانت قد دعت لخوض إضراب وطني يومي 10 و11 ماي الجاري، وهددت بتنظيم اعتصام مفتوح بالرباط للرد على ما أسمته بـ”تماطل وزارة الداخلية في حل هذا الملف”.

وأكدت التنسيقية، وفق بيان سابق، “تشبثها بالتسوية الشاملة بناء على مقتضيات الظهير رقم 038-63-1 الصادر في 1 مارس 1963 بشأن النظام الأساسي الخاص بمتصرفي وزارة الداخلية، إسوة بفوج قبل 2011”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد