مؤسسة الوسيط تكشف مستجدات “امتحان المحاماة”


أعلنت مؤسسة الوسيط أن اللقاءات الأولى التي عقدتها مع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ووزير العدل، عبد اللطيف وهبي، حول “التوتر الذي أعقب الامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة”، اتسمت بـ”التفاعل الإيجابي”.

وأوردت المؤسسة، ضمن إخبار على صفحتها الرسمية بـ”الفيسبوك”، أن الحكومة عبّرت بوضوح “إرادة السعي المشترك لإيجاد حل يراعي مبادئ العدل والانصاف، في سياق تسوية توافقية ومشروعة”.

وأبرزت أنها “ستواصل لقاءاتها مع كل المتدخلين، قبل استقبال المعنيين بالأمر، في إطار جلسات تسوية ستعقد في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، بغرض الطي النهائي لهذا الملف”.

يـُذكر أن مؤسسة الوسيط، هي مؤسسة وطنية ومستقلة ومتخصصة، مهـمتها الـدفاع عن الحقوق في نطاق العلاقات بين الإدارة والمرتفقين، والإسهام في ترسيخ سيادة القـانون، وإشاعة مبادئ العدل والإنصاف، وقيم التخليق والشفافية فـي تدبير الإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية والـهيئات التي تمارس صلاحيات السلطة العمومية.

- إشهار -

وفي وقت سابق، وعلى عكس ما كان ينتظره المحتجون ضد “نتائج امتحان المحاماة”، أعلنت وزارة العدل عن تنظيم “امتحان جديد لولوج مهنة المحاماة في غضون السنة المقبلة”.

وكان المتضررون يطالبون بـ”إجراء امتحان شفوي” أو بـ”امتحان كتابي قبل فاتح شتنبر المقبل”، وهو ما رفضته الوزارة التي يقودها “البامي” عبد اللّطيف وهبي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد