“إسقاط” بنعلي من قيادة حزب جبهة القوى الديمقراطية (وثيقة)


أشار المحامي زهير أصدور إلى أن المحكمة الابتدائية بمدينة الرباط، أسقطت انتخاب مصطفى بنعلي على رأس الأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديمقراطية، على إثر صدور حكم قضائي في الدعوى التي رفعتها النائبة البرلمانية ريم شباط.

وقررت المحكمة بـ”بطلان نتائج دورة المجلس الوطني لحزب جبهة القوى الديمقراطية المنعقد يوم 13 مارس 2022، وترتيب كافة الأثار القانونية عن ذلك”.

وكانت البرلمانية، ريم شباط، قد رفعت دعوى قضائية ضد قيادة الحزب، بعد أن تم “إقصاؤها” من حضور المجلس المذكور.

وقالت شباط في تصريح لموقع “بديل”: “أنا عضوة في المجلس الوطني بالصفة، وعدم استدعائي لحضوره، يُعتبر مخالفة صريحة للقانون، وهو ما جعلني ألجأ للقضاء من أجل إعادة الأمور إلى نصابها”.

- إشهار -

من جهته، أوضح المحامي الذي تكلف برفع الدعوى، زهير أصدور، في تصريح لموقع “بديل” أن المجلس الوطني المنعقد في 13 مارس 2022، هو الذي عقد قبل المؤتمر، وهو الذي قرر في المؤتمر وصادق على أوراقه”.

وأضاف أصدور، أن “هذا الحكم، يترتب عنه بطلان المؤتمر، وبالتالي بطلان جميع القرارات الصارة عنه، ومن ضمنها انتخاب مصطفى بنعلي أمينا عاما للحزب”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد