غياث: العمل الذي قامت به الحكومة “كافي باش تخرج بوجهها أحمر”


يرى رئيس فريق التجمع الوطني لأحرار بمجلس النواب، محمد غياث، أن العمل الذي قامت به الحكومة لإخراج ورش الحماية الاجتماعية كافٍ، موردا: “الحكومة ممكن تخرج عند المغاربة بوجها أحمر، وقد نجحت فيما فشل فيه السابقون”.

وعقد مجلس النواب، صباح اليوم الأربعاء 26 أبري الجاري، جلسة عمومية خصصت للدراسة والتصويت على مشاريع النصوص التشريعية الجاهزة التي لها علاقة بورش الحماية الاجتماعية، والتي قدمها وزير الصحة خالد آيت الطالب.

وقال غياث، خلال مداخلة باسم فريق التجمع الوطني: “أريد أن أؤكد أننا اليوم نعيش يوما تشريعيا تاريخيا، نصادق فيه على 5 قوانين هي بمثابة ثورة في قطاع اجتماعي بامتياز”.

وتابع عضو المكتب السياسي لحزب الحمامة: “نحن أمام إصلاح منظومة قانونية مُتكاملة لتنزيل ورش استراتيجي، ومؤثر في حياة المغاربة بدون استثناء، أي تأهيل المنظومة الصحية التى هي جوهر الحماية الاجتماعية”.

- إشهار -

وزاد: “تنزيل هذه المنظومة القانونية، هو التنزيل الفعلي لورش الجهوية الموسعة والمتقدمة، كما نادى بها الملك، وستدفع هذه المنظومة، بتدبير يقطع مع إشكاليات تعدد المتدخلين ومركزية القرار الصحي”.

واستطرد غياث: “اليوم هناك تكامل ما بين قانون الهيأة العليا للصحة وقانون المجموعات الصحية الترابية وقانون الوظيفة الصحية، وقانون وكالة الدم ومشتقاته وقانون وكالة الأدوية، وهذه الحكامة الطبية هي أساس عرض صحي إنساني ومواطن يُجيب على حاجيات المغاربة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد