بنموسى “يقصي” الجامعة الوطنية للتعليم


لم تستدع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، نقابة الجامعة الوطنية للتعليم fne، لحضور اجتماع عقد أمس مع النقابات التعليم الأكثر تمثيلية، الأمر الذي اعتبره بعض المهتمين “إقصاء غير مبرر، وضربا للمنهجية التشاركية”.

وخصص الاجتماع لمناقشة مشروع النظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية الوطنية، والذي تم الاتفاق على إخراجه للوجود نهاية يونيو المقبل.

وأكد الكاتب الوطني للجامعة، عبد الله غميمط، في تصريح لموقع “بديل” عدم توصله بأي استدعاء من طرف الوزارة، على عكس ما كان يحدث سابقا.

ومعلوم أن الجامعة الوطنية، كانت جزءا من الحوار الذي باشرته الوزارة مع النقابات منذ تنصيب الحكومة نهاية 2021، وحضرت لأكثر من 30 اجتماعا.

- إشهار -

وجدير بالذكر أن الجامعة كانت هي النقابة الوحيدة التي رفضت التوقيع على اتفاق 14 يناير 2022، والذي جاء عقب عدد من اللقاءات، معتبرة أنه “لايستجيب لتطلعات الشغيلة التعليمية”.

والجامعة هي واحدة من النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بعد أن تجاوزت خلال الانتخابات الأخيرة للجان الثنائية المتساوية الأعضاء عتبة التمثيلية المحددة في 6 في المائة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد