“منحة متدربي التكوين” على طاولة السكوري


ساءل النائب البرلماني، حسن أومريبط، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، عن “دواعي عدم صرف المنح، لحد الآن، لفائدة متدربي ومتدربات التكوين المهني”.

وقال برلماني التقدّم والاشتراكية، ضمن سؤال كتابي، إنه في ظلّ “تشجيع الطلبة للتوجُّه نحو التكوين المهني، تم إقرار المنحة لفائدة المتدربات والمتدربين الذين يتابعون تكوينهم في مستوى التقني والتقني المتخصص”.

وتابع أومريبط مبرزا: “لكن ظل تطبيق المرسوم المُنظِّم لصرف هذه المنحة يشهد تعثرا غير مُبرر لموسمين متتالين”، مردفا: “على الرغم من دنو الموسم التكويني على الانتهاء، فما زال يسود التأخر والتماطل في صرف الدفعة الأولى لفائدة الممنوحين”.

- إشهار -

ونبّه إلى أنه “بعد شهور من الانتظار، لم يعد أمام المتدربين سوى خيار الانقطاع عن متابعة التكوين، بفعل وضعيتهم الاجتماعية التي ازدادت سوءً، فأصبحوا غير قادرين على مسايرة المتطلبات المادية والمعيشية للتكوين، خصوصا أن معظم المتدربين والمتدربات تقطن أسرهم خارج المدن التي توجد بها مقر ات المؤسسات التكوينية”.

وساءل أومريبط المسؤول الحكومي عن “التدابير والإجراءات التي ستتخذونها لأدائها بانتظام وفي وقتها القانوني؟”

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد