فاتح ماي.. الإدريسي: وضعية الشغيلة “مزرية” والحوار “عقيم”


قال نائب الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم fne، عبد الرزاق الإدريسي إن الوضعية التي تعيشها شغيلة القطاع “مزرية”، وأن الحوار الذي انطلق قبل سنة ونصف “عقيم”، وذلك على بعد أيام من تخليد ذكرى فاتح ماي.

ودعت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لعقد اجتماع مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، يوم غد الثلاثاء، من أجل مناقشة موضوع النظام الأساسي.

ونادت الجامعة لتخليد محطة فاتح ماي لهذه السنة تحت شعار: “مواصلة النضال الديمقراطي الوحدوي والمنظم لإسقاط المخططات التراجعية وتحصين المكتسبات وتحقيق المطالب”.

وأورد الإدريسي، في تصريح لموقع “بديل”، أنهم لم يتوصلوا بأي استدعاء من طرف الوزارة لحضور اللقاء، إلى حدود اليوم الإثنين، في وقت أعلنت فيه نقابات أخرى توصلها بدعوة للحضور.

وكانت الجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي، قد رفضت التوقيع على اتفاق 14 يناير 2023، الذي قبلته النقابات الأربعة الأخرى، وبررت موقفها بـ”عدم استجابته لمطالب الشغيلة التعليمية”.

- إشهار -

وأقال الإدريسي إن “فاتح ماي لهذه السنة، يأتي وأوضاع نساء ورجاء التعليم مزرية والحوار القطاعي الذي بوشر منذ تنصيب الحكومة لم يفض لنتائج ملموسة لأوسع الفئات، وهو عقيم وغير منتج، لحدود الآن”.

وحول النظام الأساسي الذي يتم الإعداد له، والذي تأخر إعلانه، أفاد القيادي النقابي: “لقد اشتغلنا فيه مع الوزارة والنقابات بجدية وبمسؤولية، ولحد الآن ليس هناك أي وضوح بشأنه”.

وحول التنسيق بين النقابات التعليمية ذكر الإدريسي أن آخر اجتماع مشترك جمهم، كان يوم 13 يناير الماضي، أي يوم قبل التوقيع على الاتفاق الأخير الذي رعاه رئيس الحكومة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد