نقابة “سامير” تطالب بالاستفادة من تخفيضات الغازوال الروسي


طالب المكتب النقابي الموحد لشركة “سامير” بفتح المجال وفق طلبات العروض أمام كل الفاعلين للتخزين بشركة سامير، قصد الرفع من المخزون الوطني واقتناص فرصة التخفيضات في الغازوال الروسي غير المحظورة تجارته في المغرب.

ومعلوم أن عددا من الدول الغربية أقرت حزمة من العقوبات ضد روسيا، بسبب الحرب الأوكرانية، تضمنت حظر أوروبا استيراد النفط الروسي، إضافة إلى فرض سقف سعر للنفط الروسي عند 60 دولاراً للبرميل.

وسجلت أسعار النفط في السوق الدولية ارتفاعا ملحوظا خلال الأسابيع الأخيرة بعد قرار أوبك-بلاس بخفض انتاجها، ليتجاوز سعر البرميل 82 دولارا.

- إشهار -

وجدير بالذكر أن السنديك المكلف بشركة “سامير”، الخاضعة للتصفية القضائية منذ 2016، أبرام عقدا لكراء خزانات المصفاة لفائدة إحدى الشركات المغربية لتوزيع المحروقات.

من جهتها أعلنت النقابة تحفظها من السماح للتخزين بشركة سامير لفائدة فاعل واحد دون سواه، وطالبت بـ”فتح المجال وفق طلبات العروض وبكل شفافية أمام كل الفاعلين للتخزين بشركة سامير قصد الرفع من المخزونات الوطنية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد