سيدي بنور.. نقابيون يحذرون من نقل “رحبة الأبقار”


حذرت النقابة الوطنية للفلاحين بمنطقة سيدي بنور من تداعيات القرار الذي يتم التحضير له والقاضي بنقل “رحبة الأبقار” إلى سوق الطويلعات، معتبرة أن القرار سيؤثر سلبا على الوضعية الاقتصادية للمنطقة.

وأوردت النقابة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، ضمن بيان، أن هذا القرار، الذي وصفته بـ”الأخرق”، سيمثل “ضربة لاقتصاد الإقليم غير المهيكل، وجريمة في حق كل المنتمين له وحرقا للمورد الوحيد لآلاف الأسر والشباب العاطل عن العمل وللنساء الأرامل والشيوخ، وكل المتسوقين الذين يتبادلون في فضاء هذا السوق منتجاتهم”.

- إشهار -

واستنكرت النقابة ما اعتبرته “مناورات لا تراعي حجم الجرم الذي سيخلفه حرمان الساكنة من سوقهم، وما يترتب عن ذلك من مشاكل اجتماعية، وفقدان أرباب الأسر القدرة على النفقة مما يهدد استقرار الأسر وينذر بتفككها وضياع الأبناء”.

وطالبت النقابة بـ”وقف نقل رحبة البهائم وفصلها عن السوق الأسبوعي لسيدي بنور والعمل على جلب مشاريع اقتصادية وصناعية حقيقية تعود بالنفع على الإقليم والساكنة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد