“امتحان المحاماة”.. المتضررون يعلنون العودة للإضراب عن الطعام


أعلن أعضاء التنسيقية الوطنية لمرسبي امتحان الأهلية لمزاولة المحاماة، دخولهم في إضراب عن الطعام، ابتداءً من الأسبوع المقبل، ردا على“مضامين بلاغ وزارة العدل”.

وأورد المتضررون من “نتائج امتحان المحاماة”، في ندوة صحفية يوم أمس، أن هذا القرار جاء للتنديد بتجاهل وزارة العدل لمقترحي التنسيقية الراميان إلى حل ملف الامتحان، والمتمثلان في “امتحان شفوي” أو “تنظيم امتحان جديد قبل شهر شتنبر”.

وأشار المتضررون إلى أن الوزارة لا يُمكنها طمس معالم ما عبّرت عنه بـ”الجريمة أو الخروقات الواضحة” داعين إياها إلى تحمل مسؤوليتها في كل الخطوات التصعيدية المقرر خوضها خلال الأيام القليلة القادمة، مهددين بـ”حرق ذواتهم”.

ويوم الأربعاء 5 أبريل الجاري، وعلى عكس ما كان ينتظره المحتجون ضد “نتائج امتحان المحاماة”، أعلنت وزارة العدل عن تنظيم “امتحان جديد لولوج مهنة المحاماة في غضون السنة المقبلة”.

- إشهار -

يُذكر أن أولى جلسات الحوار، كانت انعقدت يوم الجمعة 10 مارس الجاري، وخصصت للاستماع إلى مطالبهم وتم من خلاله الاتفاق عن موعد لاحق لاستئناف الحوار من أجل الخروج بحلول ترضي الطرفين.

وجدير بالأهمية أن بعض المتضررين كانوا قد دخلوا في إضراب عن الطعام استمر لـ8 أيام قبل أن يتم تعليقه، بعد تدخل المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان.

وفي وقت سابق، كان “الضحايا” يطالبون بـ “التحقيق في الشبهات التي تحوم حول نتائج الامتحان، وإعفاء وزير العدل، وإلغاء النتائج، وإجراء امتحان آخر في أقرب وقت، وأن يكون متاحا لكل الطلبة الحاصلين على شهادة الإجازة، تحت إشراف لجنة مستقلة نزيهة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد