الجماعة تُدين اقتحام المسجد الأقصى


أدان مجلس إرشاد جماعة العدل والإحسان، اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى ” والاعتداء الوحشي على المعتكفين والمعتكفات بالرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع والضرب بالهراوات”.

واعتبرت الجماعة، ضمن بيان، أن هذا الاعتداء “نتيجة مباشرة للتخاذل العربي والإسلامي الرسمي عن نجدة فلسطين وإغاثة أهلها وعدم دعم صمود المعتكفين والمقاومة عامة في الأرض المباركة”، مشيرة إلى أنه نتيجة، أيضا، لـ”تطبيع بعض الأنظمة العربية والإسلامية”.

ودعت الجماعة ما أسمته بـ”الأمة جميعا وأحرار العالم، إلى هبة قوية من أجل حماية الأقصى والقدس ودعم صمود المرابطين هناك، ودعم المقاومة حتى دحر العدوان الصهيوني الغاشم عن كامل الأرض المباركة”، وفقا لتعبيرها.

وطالبت “الأنظمة المطبعة مع الصهاينة إلى وقف كل أشكال التطبيع، والتراجع عن مواقفها النشاز المعزولة عن هوية الأمة وعن تأييد جماهيرها لفلسطين واعتبارها قضيتها الدينية والوطنية المصيرية، والاصطفاف مع مقدسات الأمة في فلسطين ودعم صمود الفلسطينيين ومقاومتهم الباسلة”.

- إشهار -

وفي سيّاق متصل، أدانت المملكة المغربية بـ”شدة”، اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين وترويعهم خلال شهر رمضان.

وفي ليلة أمس الثلاثاء 4 أبريل الجاري، اقتحمت القوات الإسرائيلية المصلى القبلي في المسجد الأقصى، ووصف الاقتحام بالأعنف بعد اقتحام الجمعة الثانية من رمضان 2022، حيث هدف الاقتحامان إلى منع الاعتكاف المبكر في المسجد قبيل عيد الفصح العبري.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد