الغلاء.. “رفاق مخاريق” يطالبون بإلغاء الضرائب وبالزيادة في الأجور


لمواجهة أزمة غلاء الأسعار التي يعرفها المغرب، طالب الاتحاد المغربي للشغل بالإلغاء الجزئي والمرحلي للضريبة على القيــمة المضافة (TVA )، و التخـفيـض من حـدة رســوم الاستـــهلاك الداخلي (TIC).

وتتراوح قيمة (TVA) حاليا بين 10 و20 في المائة على كل المواد والخدمات، فيما تعتبر قيمة رسوم الاستهلاك مرتفعة، وتؤثر سلبا في تحديد مستويات أسعار المواد الأساسية.

وأشارت الأمانة الوطنية للاتحاد، في بيان، اليوم الأربعاء 5 أبريل الجاري، إلى ضرورة “دعم القدرة الشرائية للأجراء بالزيادة العامة في الأجور وتخفيض الضغط الضريبي على الأجر، وذلك في جولة أبريل 2023 من الحوار الاجتماعي مع رئيس الحكومة”.

- إشهار -

واعتبر الاتحاد أنه “من غير المنطقي أو المقبول التحجج بالتقلبات الدولية والاختباء وراء الأزمة الطاقية لتبرير التدهور المستمر والخطير للقدرة الشرائية لكثير من المغاربة، في الوقت الذي نشهد فيه نمو ثروات الفئات المحظوظة وبزوغ فئات تغتني وتستفيد بدون وجه حق من الأزمة ومن اختلالات سلاسل التوريد والتسويق والمضاربات واحتكار السوق”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد