مطالب بمنع حفل لـ”مغني فرنسي” أهان المرأة المغربية


طالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بمجلس النواب، بمنع حفلٍ لمغني الراب الفرنسي “بوبا”، والذي سيُنظّم بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء في يونيو القادم.

وفي سياق متصل، أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمقاطعة فنان الراب الفرنسي الشهير “بوبا”، مبرّرين ذلك بأنه سبق أن أهان المرأة المغربية.

ودعت نعيمة الفتحاوي، عضوة المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، ضمن سؤال كتابي، موجّه إلى وزير الثقافة محمّد المهدي بنسعيد، إلى ردّ الاعتبار للمرأة المغربية والحفاظ على كرامتها، من خلال منع الحفل.

وقالت الفتحاوي إن “الإعلان عن هذا الحفل، أثار جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي”، مشيرة إلى أن “الآلاف من الناشطات المغربيات عبّرن عن غضبهن، بسبب إساءة المغني المذكور للمرأة المغربية ووصفه لها بالعاهرة”.

- إشهار -

وأضافت فتحاوي، حسب ما نقله موقع البيجيدي، أن النشاطات المغربيات، أطلقن هاشتاغ عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يرفض حضور المغني الفرنسي للمغرب، وطالبن الجهات المنظمة، للحفل بإلغائه واحترام مشاعرهن.

وذكرت الفتحاوي، أن تطبيق “انستغرام” حظر حساب المغني المذكور، بقرار من المحكمة القضائية بمرسيليا عام 2022 بعد شكوى تتعلق بالتحرش الجنسي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد