“تهديد تلميذة تاونات بالطرد” يصل إلى مكتب الوزير


ساءل النائب البرلماني، سعيد بعزيز، وزير “التربية والتعليم”، شكيب بنموسى، عن “حقيقة تهديد” مصالح الوزارة اللاممركزة للتلميذة التي قامت بتصوير وجبة الإفطار بداخلية ظهر السوق في تاونات بـ”الطرد والمتابعة القضائية”.

ونبّه برلماني الاتحاد الاشتراكي، ضمن سؤال كتابي، أن”أي سلوك سلبي تُجاه التلميذة المعنية، من شأنه أن يُؤثر سلبا على تكوينها وصحتها”، موردا أن “هذا لا يتطابق مع أحد أبرز مبادئ قانون الإطار، المتمثل في التربية”.

وفي وقت سابق، وجّه روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، نقدا لاذعا إلى المسؤولين على الأقسام الداخلية بـ”إعدادية وثانوية أنوال بجماعة طهر السوق، إقليم تاونات”، على خلفية “وجبة الإفطار المقدمة للتلاميذ في اليوم الأول من رمضان”.

وفيما بعد، أوضحت المديرية الإقليمية للتعليم بتاونات أن “ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لا يعكس حقيقة وجبة الإفطار المقدمة إلى تلميذات وتلاميذ هذه المؤسسة”.

- إشهار -

وقال بعزيز، ضمن سؤاله: “هل قامت مصالحكم المركزية بالبحث والتحري في مكونات الوجبة الغذائية المسلمة للتلميذات، ومدى مطابقتها للاعتمادات المالية المخصصة لها، وكذا سلامتها وجودتها، وتوقيتها؟”.

وأضاف متسائلا: “هل قامت وزارتكم بتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة بخصوص مسؤوليات الجهة المشرفة المعنية بالحدث؟ وما هي القيمة الحقيقية لوجبة الإفطار حسب كل تلميذة؟ – وما هي الإجراءات التي ستتخذها وزارتكم من أجل تحسين الإطعام في الداخليات؟”

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد