افتتاح الدورة الأولى لمهرجان رمضانيات بأمسية للطائفة العيساوية


افتتحت الدورة الأولى لمهرجان رمضانيات، أمس الجمعة بالرباط، بأمسية أحيتها الطائفة العيساوية الرباطية، برئاسة المقدم الحاج عبد الحفيظ التباع، في أجواء استأثرت بإعجاب جمهور قاعة باحنيني.

وفي كلمة بهذه المناسبة، قدم المقدم عبد الرحيم العمراني توضيحات حول نشأة الطائفة العيساوية، مبرزا الدور الرائد لمؤسسها سيدي محمد بن عيسى، المعروف على نطاق واسع بحزب التوحيد المسمى “سبحان الدايم”، الذي ما يزال يُتلى في مثل هذه الأمسيات التراثية.

وأعرب العمراني في كلمته، عن سعادته برؤية الشباب يواصلون الاهتمام بهذا الإرث الثقافي من خلال مواصلة إحياء هذا التقليد الموسيقي.

- إشهار -

وفي جو رمضاني مفعم بالنفحات الروحانية، افتتح أعضاء الفرقة هذه الأمسية بتلاوة بعض من سور القرآن الكريم والأذكار، خلقت جوا مناسبا للتأمل والتدبر داخل القاعة.

ورافق الحاضرون، أعضاء الفرقة، الذين كانوا يرتدون أزياء تقليدية، برتديد العديد من الأغاني المميزة للطائفة العيساوية، حلقت عاليا بالجمهور على إيقاعات وألحان المقطوعات التراثية الأصيلة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد