مطالب بفتح “بحث قضائي” في “النصب على الراغبين في أداء العمرة”


على خلفية تعرض حوالي 175 شخصا من الراغبين في أداء مناسك العمرة للنّصب من طرف إحدى وكالات السفر، طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وكيل الملك لدى ابتدائية مراكش بـ”فتح بحث في الموضوع”.

وقال فرع الجمعية فرع الجمعية بمراكش المنارة، ضمن بيان، إن “مكتبها وقف واطلع على إفادات وتصريحات تفيذ تعرض حوالي 175 من الراغبات والراغبين في أداء العمرة للنصب والاحتيال وخيانة الأمانة والحرمان من قضاء العمرة، من طرف إحدى وكلات الأسفار بمراكش”.

وذكرت الجمعية أن “الضحايا أدوا تكلفة الرحلة (السفر والإقامة) إما مباشرة للشركة مقابل وصل أو عبر تحويل بنكي (مبلغ 20 و30 ألف درهم)، كما أنهم ترددوا مرارا على مقر الوكالة بناء على وعود بنقلهم عبر دفوعات لمطار مراكش المنارة للسفر إلى الديار السعودية، وكانوا يثقون في تلك الوعود خاصة أن صاحب الوكالة كان يحضر يوميا 4 حافلات صغيرة للنقل، وأمام التسويف والمماطلة اكتشف الزبناء أن الأمر مجرد خدعة وأنهم ضحية نصب”.

- إشهار -

وطالبت الجمعية وكيل الملك بـ”السهر على إنفاذ القانون وحماية الحقوق، وفتح تحقيق شفاف ونزيه في النازلة وترتيب الآثار القانونية اللازمة إقرارا لقواعد العدل والإنصاف”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد