“سائقو سيارات الإسعاف” يشتكون ضد الغرامات


نبّه النائب البرلماني، عدي شجري، إلى أن سائقي سيارات الإسعاف التابعة لجمعيات المجتمع المدني، تُسجل لهم “محاضر المخالفات، ويتم مطالبتهم بأداء الغرامات”.

وساءل برلماني التقدّم والاشتراكية، وزير النقل واللوجستيك، محمّد عبد الجليل، عن “الإجراءات والتدابير التي سيتم اتخاذها من أجل الحرص على إعفاء سيارات الإسعاف، بمختلف أشكالها، من أداء الغرامات عندما يتعلق الأمر بخدمات الإسعاف”.

وقال شجري إن “مدونة السير على الطرق، أجازت بعض الاستثناءات على المخالفات المرتبكة بمناسبة استعمال الطريق، من قبيل إعطاء الأسبقية دائما لسيارات الإسعاف والوقاية المدنية ولمركبات الأمن الوطني والدرك الملكي، وإفساح الطريق أمامها خلال عمليات الإغاثة والإسعاف، وأثناء التدخلات الأمنية الطارئة”، وفقا لتعبيره.

- إشهار -

وأشار إلى أن العديد من الجمعيات تقوم بتقديم خدمات الإسعاف، مبرزا أن سائقي سيارات الإسعاف التابعة للجمعيات، هم “متطوعون لهم خبرة وتجربة في الميدان، إلا أن ما يعانيه هؤلاء، هو تسجيل مخالفات السير بحقهم، بمناسبة أداء مهامهم التي تستوجب أحيانا، امتياز حق أسبقية المرور الذي يخوله لهم قانون السير، ومطالبتهم بأداء الغرامات وخصم النقط”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد