اتهامات باختلاس أكثر من مليوني درهم من ميزانية فريق لكرة القدم


اتهم بعض أعضاء المكتب المسير لنادي الرياضي البلدي لورزازات، رئيس الفريق الحالي (أ.ب)، والرئيس السابق بـ”تبديد مبالغ مالية تجاوزت مليوني درهم، خلال الفترة الممتدة بين 2017 و 2022″.

وتوصل موقع “بديل” بمجموعة من الوثائق التي تُشير إلى حدوث “عمليات مالية مشبوهة”، واستفاد منها أعضاء منتمون للمكتب المسير الحالي، بالإضافة إلى بعض أفراد أسرهم.

وذكر عضو المكتب المنتخب في فبراير 2020، عبد المجيد لطفي، والذي شغل مهام أمين المال، قبل أن يتم تجميد عضويته لاحقا، أن “الفريق يُعاني من نهب مستمر، الأمر الذي أدى إلى تراجع وضعه الرياضي”.

وقال لطفي، في تصريح لموقع “بديل”: “هناك الكثير من الأمثلة التي تؤكد الفساد الذي يعيش على إيقاعه الفريق؛ فمثلا استفادت زوجة الرئيس الحالي من 400 ألف درهم، دون وجه حق، كما وجدنا أن أحد أعضاء الفريق سجل اسمه ضمن لائحة أجور اللاعبين، واستفاد من أكثر من 200 ألف درهم”.

وزاد لطفي: “لقد دفع المكتب مبلغ إجمالي وصل لـ 400 ألف درهم من أجل اقتناء حافلة، لكنننا فوجئنا ببيعها بعد ذلك، بمبلغ 130 ألف درهم، من دون أن يتم استخدامها ولو في تنقل واحد للفريق خارج المدينة، كما أنها غير موجودة بقوائم النادي”.

- إشهار -

من جانبه، أكد عضو المكتب المسير، حسن مومادي، كل تلك المزاعم، مضيفا أن “المكتب الحالي يحاول مسابقة الزمن من أجل عقد جمع عام نهاية مارس الجاري بغية البحث عن سبل للتهرب من تلك الجرائم”.

وتابع مومادي: “لقد توصلت باستدعاء للحضور في الجمع العام الذي سيخصص لتقديم التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما بتاريخ 25 مارس الجاري”.

وحاول موقع “بديل” على مدار أكثر من يومين، التواصل مع رئيس الفريق (أ. ب) قصد الاستماع إلى وجهة نظره في الموضوع، كما تمت مراسلته لكن بدون جدوى.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد