إدانة فلسطينية.. وفد صحفي إسرائيلي يحل بالمغرب


أدان “منتدى الإعلاميين الفلسطينيين” الزيارة المقررة لوفد من نقابة الصحافيين الإسرائيليين إلى المغرب اليوم السبت 4 مارس الجاري.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه “بدعوة من نادي الصحافة والإعلام بعمالة، إنزكان أيت ملول سيحل بالمغرب، وفد يمثل نقابة الصحافيين في إسرائيل”.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الزيارة تأتي لوضع الخطوط العريضة لاتفاق مستقبلي بين المغاربة والإسرائيليين، “والتعارف بين ممثلي وسائل الإعلام المحلية ورؤساء الجماعات الترابية في المنطقة وممثلي نقابة الصحافيين الإسرائيلية، وكذا التعريف بمؤهلات والإنجازات بإقليم إنزكان أيت ملول بصفة خاصة، وجهة سوس ماسة بصفة عامة”.

ويتكون الوفد الإعلامي الإسرائيلي، حسب موقع “إسرائيل 24″، من رئيس نقابة الصحافيين في إسرائيل يوسي بارموسا، والمنتج التلفزيوني روطوم افرينسكي والمنتح في القناة الأولى الإسرائيلية مصطفى أبو راس، ومدير راديو إف أم 100 في إسرائيل دانيل الفاييا.

- إشهار -

من جهته، قال المنتدى الفلسطيني، في بيان له، إن هذه الزيار “تأتي بعد فترة وجيزة من جريمة شنيعة ارتكبها قطعان المستوطنين بدعم وحماية جيش الاحتلال في بلدة حوارة، جنوبي نابلس بالضفة الغربية، وفيما يقبع نحو 20 صحفيا فلسطينيا في سجون الاحتلال الإسرائيلي البغيض”.

وحذر المنتدى من استقبال الوفد الإعلامي الإسرائيلي في المغرب، معتبرا أن ذلك يعد “طعنة نجلاء في خاصرة القضية الفلسطينية، وتشجيع لقوات الاحتلال الإسرائيلي على المضي قدماً، في عدوانها الشامل على الإعلام الفلسطيني بكل مكوناته، وتخلي عن الدور المطلوب بدعم وإسناد الشعب الفلسطيني المناضل من أجل حريته وحماية المقدسات، إذ يتطلع الشعب الفلسطيني لدعمه وإسناده من الأمة العربية لا المضي قدماً في خطوات التطبيع مع الاحتلال البغيض”.

وطالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بـ”ضرورة تصحيح المسار والبوصلة بالانحياز لنبض الشعوب العربية المناصر للقضية الفلسطينية، والداعم لمقاومة الشعب الفلسطيني، فضلاً عن دعم وإسناد الإعلام الفلسطيني حتى يتمكن من أداء واجبه المهني ودوره الوطني في خدمة القضية الفلسطينية، وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي، لاسيما في ظل الاستهداف الإسرائيلي الشرس للصحفيين الفلسطينيين سواء بالقتل أو الاعتقال والمنع من التغطية والاعتداء ومصادرة المعدات، أو من خلال تدمير مقار وسائل الإعلام وحتى محاربة الكلمة والصورة الفلسطينية عبر منصات التواصل الاجتماعي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد