بوانو يدعو إلى “منع” مباريات الرجاء في القنوات العمومية


قال النائب البرلماني، عبد الله بوانو، إن “عددا من متعهدي الاتصال السمعي البصري، يبثون مباريات في كرة القدم، يكون أحد طرفيها فريق يضع على قميصه علامة تجارية تخص شركة “1Xbet”، المتخصصة في ألعاب اليناصيب والرهان”.

يُذكر أن الفريق الذي يقصده برلماني العدالة والتنمية، هو الرجاء الرياضي، والذي تعاقد مع الشركة المذكورة، في وقت سابق، بقيادة الرئيس الحالي عزيز البدراوي.

وأورد بوانو، ضمن سؤال، مُوجّه إلى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمّد المهدي بنسعيد، أن “بث مباريات هذا الفريق، من طرف متعهدي الاتصال السمعي البصري، يُعتبر إشهارا لهذه الشركة المتخصصة في اليناصيب والرهان”.

- إشهار -

وأشار بوانو إلى أن المادة 2 من القانون رقم 83.13 المتعلق بالاتصال السمعي البصري، تقول: “الإشهار الذي يروج خطابا إشهاريا لأي منتوج أو خدمة مضرة بصحة الأشخاص، كالأسلحة النارية والمشروبات الكحولية، والسجائر بكل أنواعها، وألعاب اليناصيب والرهان، أو أي مواد يكون استهلاكها مشروطا بالحصول على إرشادات مهني مختص مثل الأدوية، يعد إشهارا ممنوعا”.

وساءل المسؤول الحكومي عن “الإجراءات التي ستيتم اتخاذها لمنع بث إشهار هذه الشركة المتخصصة في اليناصيب والرهان”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد