بعد اسعافهم.. “ضحايا امتحان المحاماة” يعودون إلى مواصلة الإضراب


أورد مصدر من داخل معتصم أعضاء “اللجنة الوطنية لضحايا امتحان المحاماة”، أن المضربين الذين تمّ نقلهم إلى المستشفى، في وقت سابق، عادوا إلى مقر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان لـ”مواصلة الإضراب عن الطعام”.

يذكر أن عدد الإغماءات التي سُجلت، إلى حدود الآن، في صفوف المضربين عن الطعام، بلغت أربع حالات؛ إذ أغمي على شخصين مساء أمس، وشخصين آخرين في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقال كريم أمزال، عضو اللجنة: “نحن عازمون على الاستمرار في الإضراب عن الطعام إلى النهاية”، مشيرا إلى أن “عددا من الضحايا عبروا عن رغبتهم في الالتحاق بهذه الخطوة الاحتجاجية، إلا أن حجم المقر الذي لا يسمح بذلك حال دون ذلك”.

- إشهار -

يُذكر أن عددا من أعضاء “اللجنة الوطنية لضحايا امتحان المحاماة”، يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام”، إنطلاقا من يوم الجمعة 24 فبراير الجاري.

ويُطالب “الضحايا” بـ “التحقيق في الشبهات التي تحوم حول نتائج الامتحان، وإعفاء وزير العدل، وإلغاء النتائج، وإجراء امتحان آخر في أقرب وقت، وأن يكون متاحا لكل الطلبة الحاصلين على شهادة الإجازة، تحت إشراف لجنة مستقلة نزيهة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد