هل يشارك “المنتخب المغربي” في بطولة بالجزائر؟


تحتضن الجزائر نهائيات كأس أمم إفريقيا لأقل 17 سنة، خلال الفترة الممتدة من 29 أبريل إلى 19 ماي من السنة الجاري.

يذكر أن المنتخب المغرب، كان قد تأهل إلى هذه البطولة رفقة 11 منتخبا آخر، هم: الجزائر البلد المضيف، والسنغال، والكونغو الديمقراطية، والصومال، ونيجيريا، وجنوب أفريقيا، وزامبيا، والكاميرون، ومالي، وبوركينافاسو، وجنوب السودان.

ولم يشارك المغرب في بطولة كأس إفريقيا للمحليين “الشأن” التي أقيمت في الجزائر، بعد رفض هذه الأخيرة السماح لبعثة المنتخب باستعمال رحلة جوية مباشرة، من الرباط إلى قسطنطينية، على متن الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

وكانت الجزائر، قد أوقفت رحلات الطيران المباشرة من المغرب، ورفضت استعمال مجالها الجوي من طرف الطائرات المغربية، على إثر أزمة تطورت بين البلدين منذ سنة 2021.

وعلى الرغم من “حالة الجفاء والتوتر” التي تمر بها العلاقات بين البلدين، إلا أنه سبق لعدد من الأندية المغربية أن زارت الجزائر عبر رحلات غير مباشرة، كان آخرها فريق الوداد الرياضي في إطار دوري أبطال إفريقيا.

- إشهار -

ولم تصدر عن الجامعة المغربية لكرة القدم، إلى حدود اللحظة، أي توضيحات أو تصريحات بخصوص هذا الموضوع الأمر الذي يجعل كل الاحتمالات واردة.

ومن المرجح أن يشارك المغرب في هذه البطولة القارية، على خلاف ما تم خلال بطولة إفريقيا للاعبين المحليين الأخيرة، على اعتبار الظروف والعوامل المختفة بين الحالتين.

وبعد إجراء القرعة الخاصة بهذه البطولة، من المرتقب، أن يلعب المغرب في المجموعة الثانية إلى جانب نيجيريا وجنوب أفريقيا وزامبيا.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد