المياه.. البنك الإفريقي يمنح المغرب بـ”201 ألف أورو”


وافق البنك الإفريقي للتنمية مؤخرا، على تقديم منحة للمغرب عبر صندوق المساعدة التقنية للبلدان ذات الدخل المتوسط التابع للبنك، بقيمة 201 ألف أورو تهدف إلى تقديم المساعدة الفنية للحكومة من أجل دراسات تصميم السدود وتهيئة مجاري المياه ودراسات الربط البيني للأحواض المائية.

وأوضح البنك، ضمن بلاغ، أن هذه المساعدة الموجهة إلى مديرية التجهيزات المائية التابعة لوزارة التجهيز والماء، تركز على دراسات تصميم السدود والربط البيني للأحواض الهيدروليكية .

ويتعلق الأمر، بحسب البلاغ، بمرافقة مديرية التجهيزات المائية من خلال تزويدها بمساعدة فنية لدراسات تصميم السدود الكبرى والصغرى والمجاري المائية والرابط البيني للأحواض المائية.

- إشهار -

وبخصوص النتائج المرجوة عند نهاية المساعدة التقنية، أوضح البنك أن المساعدة ستسمح بتقييم الجدوى التقنية للسدود الكبرى والصغرى، وحماية مجاري المياه ومشاريع الربط البيني قبل إطلاقها.

ويتعلق الأمر أيضا، بالسماح بضمان التصميم الأنسب للمشروع، من خلال الشروع في الخبرة الفنية، وتأكيد الخصائص التقنية للمشاريع المعقدة باللجوء إلى الخبراء في هذا المجال.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد