“الغلاء” عنوان لـ”تخليد 20 فبراير”


دعت الجبهة الاجتماعية المغربية، إلى تنظيم مسيرات أو وقفات احتجاجية محلية، حسب الإمكانيات الملموسة، يوم الإثنين 20 فبرابر 2023، تحت شعار: “جميعاً ضد الغلاء ومن أجل انتزاع المطالب والحريات”.

وأشارت الجبهة، ضمن بيان، توصل موقع “بديل” بنظير منه، إلى أن هذه الاحتجاجات تأتي في سياق الغلاء الذي يشتكي منه المغاربة، ومن أجلِ “تخليد الذكرى 12 لانطلاق حركة 20 فبراير المجيدة”.

واستغربت الجبهة من “امعان الدوائر الرسمية في إدارة الظهر للمطالب الاجتماعية الأساسية والمستعجلة، وخاصة المتعلقة بالتراجع عن الزيادات المهولة في أسعار المواد المعنية، وبتحسين الدخل عبر الزيادة الإجمالية في الأجور، وخفض الضريبة، وإحداث درجة جديدة بالنسبة للموظفين”، وفقا لتعبير البيان.

- إشهار -

وضمن المصدر ذاته، نبّهت إلى خطورة “استمرار وتوسّع ظاهرة الاعتقال السياسي، والتي أخذت بعدا دوليا، وخنق الحريات وتعميم أساليب القمع بمختلف أشكاله”.

وفي سياق متصل، عبرت عن دعم جميع “الاحتجاجات والمبادرات النضالية والنقابية والعمالية والشعبية”، محملة للسلطات المغربية “مسؤولية الأوضاع”، داعيةً إلى “مواصلة النضال من أجل فرض التراجع عن الزيادات في الأسعار، وتأميم شركة لاسامير، وإقرار السيادة الغذائية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد