عمال “سامير” يخرجون للاحتجاج


أعلن المجلس النقابي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشركة سامير، تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الخميس المقبل (9 فبراير الجاري)، أمام المقر الإداري للشركة بالمحمدية.

ودعا المجلس النقابي، ضمن بيان، كل المستخدمين والمتقاعدين، إلى المشاركة بقوة في هذا الاحتجاج، بغرض المطالبة بتوضيح مصير الشركة وصرف الأجور المستحقة للمأجورين وتسديد الاشتراكات في التقاعد للمأجورين والمتقاعدين.

وذكر النقابيون أن العمال والمتقاعدين يعيشون وضعية مزرية، بسبب “غياب الجواب الواضح من الحكومة عن مستقبل الشركة رغم المساعي الجارية في المسطرة القضائية”.

- إشهار -

وفي هذا الصدد، أوردوا أن “السنديك (المسؤول القانوني للشركة في طور التصفية القضائية)، يرفض تمتيع العمال بأجورهم الكاملة وتسوية الاشتراكات في صناديق التقاعد”

وحمل النقابيون “المسؤولية للسنديك في فشل الحوار مع النقابة الأكثر تمثيلية”، متهمين إياه بـ”الدفع في اتجاه نسف السلم الاجتماعي”.

وأبرز النقابيون أنهم “يتمسكون بضرورة معالجة الأوضاع الاجتماعية والنفسية والمادية المزرية والعمل على صرف الحقوق في الأجور (زهاء 40٪)، وتسوية ملف التقاعد المعلق منذ 2016، وذلك رغم اقتطاع حصة الأجراء ورغم استمرار عقد الشغل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد