رفاق براجع يحرجون سلطات المغرب


أورد حزب النهج الديمقراطي العمالي أن السلطات المغربية تستمر في منع فروعه من تمكينها من وصولات الإيداع، كما حدث مع فرعي تازة والمحمدية.

وطالب الحزب، ضمن بيان، السلطات المغربية بـ”التراجع قراراتها الاستبدادية، وتمكين الحزب من ممارسة نشاطه السياسي كما تنص على ذلك القوانين المنظمة”.

وفي المصدر ذاته، أدان رفاق جمال براجع ما أسموه بـ”تعمق مظاهر الفساد والريع والرشوة والمحسوبية في مختلف المناحي الإدارية والسياسية والاقتصادية والإعلامية في ظل الحماية المخزنية للفاسدين والمفسدين”.

- إشهار -

وأشاروا إلى أن “ما وقع في امتحان ولوج مهنة المحاماة، لخير دليل على المستوى الذي وصل إليه الفساد من تفش وانتشار سافرين”.

وجّدد الحزب اليساري التأكيد على “ضرورة إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحافيين والمدونين، ووضع حد للمحاكمات الصورية، ومنها الأحكام الرجعية، والظالمة في حق الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد مؤخرا، ووقف كل المتابعات والملاحقات البوليسية وحصار الحريات والحق في التنظيم بدل المزايدة على حقوق الانسان الكونية والشمولية باسم مغالطات “السيادة” المفترى عليها بالنسبة لنظام وحكومة مخزنية تبعية وصاغرة للتغلغل الامبريالي والصهيوني بالبلاد”، وفقا لتعبير البيان.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد