“مغاربة من أوروبا” يردون على “مجلس الجالية”


رفض عدد من مغاربة أوروبا، البيان الصادر عن “مجلس الجالية المغربية بالخارج”، بخصوص توصيات البرلمان الأوروبي حول وضعية الصحافيين وحقوق الإنسان بالمغرب.

يذكر أن عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، كان قد أدان، ضمن بيان، البرلمان الأوروبي، بعدما دعا هذا الأخير السلطات المغربية إلى احترام حرية الصحافة.

وأشار عدد من مغاربة أوروبا، ضمن بيان، توصل موقع “بديل” بنسخة منه، إلى أن ما جاء به بوصوف لم يفاجئهم، لكن رفضوا التحدث باسمهم كجالية مغربية بالخارج.

ويعتقد موقعو البيان، يفوق عددهم 100 ناشط، أنمجلس الجالية المغربية بالخارج، كمؤسسة استشارية، لا يحق له، قانونيا وأخلاقيا، إصدار البيانات السياسية، وأنه غير مؤهل لادانة مؤسسة أوروبية منتخبة ديمقراطيا.

- إشهار -

وفيما انتقد المعنيون، ضمن المصدر ذاته، نفي “مجلس الجالية” لوجود معتقلين سياسيين بالمغرب، فقد أشاروا إلى أن العواصم الأوروبية عرفت خلال السنوات الأخيرة عشرات المسيرات والوقفات التضامنية مع معتقلي الحراك الشعبي بالريف الذين مرّ على اعتقالهم ست سنوات تقريبا.

وثمن الموقعون “توصيات البرلمان الأوروبي بخصوص حرية التعبير ووضعية حقوق الانسان بالمغرب”، داعيين السلطات المغربية إلى ”إطلاق سراح جميع معتقلي الرأي والسياسية بالمغرب، وفي مقدمتهم ناصر الزفزافي ورفاقه.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد