شعارات مزلزلة ضد وهبي بالرباط


احتج المتضرّرون من “نتائج امتحان المحاماة”، اليوم الأحد، أمام البرلمان بالرباط، مطالبين بإلغاء النتائج وبمحاسبة وزير العدل عبد اللطيف وهبي.

ورفع المحتجون شعارات، من قبيل: “يا صاحب الجلالة، ولادك راه عطالة”، و”علاش جينا واحتجنا.. والأهلية اللي بغينا”، و”هي كلمة وحدة، وزارة وهبي فاسدة”، و”وهبي يا جبان، الحقوقي لا يُهان.. المواطن لا يهان”، و”ولادهم فينهما؟ فكندا وروما.. وولاد الشعب فينهما؟ فعكاشة وراس الحكومة”.

وأبرز المتضررون خلال الوقفة، أن المسؤولين في الدول المحترمة الديمقراطية، يستقيلون إذا ارتكبوا أخطاء بسيطة، مبرزين أن هيبة الدولة تتجلى في احترام حقوق مواطنيها، وفي عدالة مؤسستها.

وفي وقت سابق، كان المتضررون قد قدموا تظلما إلى الديوان الملكي، مبرزين أنهم ضمنوه مختلف الخروقات، وأرفقوه بمحضر قانوني يتضمن “تصريحات وزير العدل”، وبقرص مدمج.

- إشهار -

وأوضح المتضررون، مساء أول أمس الجمعة، في ندوة صحفية، أنهم أرسلوا “التظلم” عن طريق البريد بالمضمون، كما قدموه بشكل مباشر، مبرزين أنهم أقدموا على هاته الخطوة لأن الموضوع له علاقو بسيادة الدولة وبمؤسساتها.

ولفت المعنيون إلى أنهم قاموا بعدد من الإجراءات، منها وضع شكاية لدى النيابة العامة، ورفع دعوى قضائية لإلغاء نتائج الامتحان أمام المحكمة الإدارية، بالإضافة إلى أنهم راسلوا عددا من المؤسسات والتنظيمات الحزبية.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد