احتجاج للمطالبة بسراح باعسو (صور)


احتج عدد من النشطاء السياسيين والمدنيين والمواطنين، مساء يوم أمس الجمعة، بحي مرجان 1، بمدينة مكناس؛ إذ بدأوا الشكل الاحتجاجي بوقفة وانتهى بمسيرة نحو بيت المعتقل محمد أعراب باعسو.

وفيما طالب المحتجون بسراح باعسو، فقد رددوا شعارات تُدين ما أسموه بـ”الاعتقال السياسي، وبالعقلية البوليسية في تدبير الخلاف مع المعارضين”.

وأورد مصدر لموقع “بديل” أن التحقيق لايزال مسمرا مع محمد باعسو ط  في حالة اعتقال، على خلفية تهمة، وصفها بـ”الكيدية”، مشيرا إلى أن الملف فارغ، وأن الغرض من الاعتقال هو الانتقام من باعسو ومن جماعة العدل والإحسان التي ينتمي إليها.

وكانت جلسة التحقيق مع محمّد أعراب باعسو، قد تمّ تأجيلها إلى غاية يوم الـ25 من يناير الجاري.

- إشهار -

وفي وقت سابق، أوردت الهيئة الوطنية لمساندة معتقلي الرأي وضحايا حرية التعبير أن “التأجيلات المتتالية في قضية المؤرخ الدكتور معطي منجب للمرة الثالثة والثلاثين، وكذا ملف الدكتور محمد باعسو للجلسة السادسة على التوالي لمن شأن ذلك أن يتعارض مع مقتضيات المادة 14 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.. وبالفصل 120 من الدستور المغربي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد