“الشان”.. باعقيل: موقف المغرب سليم والجزائر مهددة بالعقوبات


على خلفية النّقاش الذي أُثير بشأن “تعذّر” مشاركة المنتخب المغربي للمحليين في بطولة “الشان” المنظمة بالجزائر، قال الناقد والمحلل الرياضي، أحمد باعقيل، إن “موقف المغرب سليم، والجزائر هي المهددة بالعقوبات”.

ولم يتمكن المنتخب المغربي من السفر إلى مدينة قسنطينة، قصد المشاركة في كأس إفريقيا للمحليين، بعد أن رفضت الجزائر السماح للبعثة المغربية باستعمال طائرة خاصة والسفر عبر رحلة مباشرة من الرباط.

وقال باعقيل، في تصريح لموقع “بديل”: “إذا كانت هناك أية عقوبات فإنها ستطال الجزائر والاتحاد الجزائري، بسبب الخلط غير المقبول بين السياسة والرياضة”.

- إشهار -

ولفت المحلل الرياضي الانتباه، إلى أن “حفل الافتتاح شكل منصة لإطلاق تصريحات وممارسات عنصرية، وتجييش وشحن الجماهير ضد المغرب وقضيته الوطنية، بما يتنافى ولوائح الاتحادين الدولي والافريقي لكرة القدم”.

وأشار باعقيل، إلى أن “الاتحاد الجزائري مهدد بغرامات مالية قد تصل لـ400 ألف دولار، وحرمان الأندية الجزائرية من المشاركة في المسابقات القارية وحرمان الجزائر من احتضان أي مسابقة قارية في الخمس سنوات القادمة”، وفقا لتعبيره.

وأكد باعقيل أن “موقف الجامعة المغربية لكرة القدم سليم”، موضحا أنها “لم تقم بأي خلط للسياسة بالرياضة”، مردفا أن “المغرب كان مستعدا للمشاركة، وسُجل ذلك أمام مرأى من رئيسي الفيفا والكاف”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.