“تدبير الموارد البشرية بالمكتبة الوطنية” على طاولة الوزير


طالب النائب البرلماني، سعيد بعزيز، وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمّد المهدي بنسعيد، بالكشف عن “الآليات والطرق المعتمدة في تدبير الموارد البشرية بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية”.

وأورد برلماني الاتحاد الاشتراكي، ضمن سؤال كتابي، أن “المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، تشهد اختلالات، ترتبط في شق منها، بالتدبير السلبي للموارد البشرية”.

وأضاف أن المكتبة “تعاني من قصور كبير، ضاعف من حدته الافتقار لأبسط آليات التثمين والتطوير، سواء على مستوى التكوين والتكوين المستمر وتقوية المؤهلات، أو على مستوى تدبير الكفاءات، بدءا من التوظيف إلى التعيين وإعادة الانتشار، إذ تتم كل هذه العمليات بطريقة اعتباطية، ودون الاستناد على دليل وظيفي للمهن والكفاءات في مجال المكتبة”.

- إشهار -

ويرى البرلماني أن “الوضع على مستوى هذه المؤسسة، يتطور في اتجاه سلبي، ويتفاقم بشكل يومي، مما يتطلب تدخلا فوريا للقطاع الحكومي الوصي، لمعالجة الوضع، وتصحيحه”.

وساءل بعزيز المسؤول الحكومي عن “الإجراءات التي ستتخذها الحكومة بهدف تثمين وتطوير ونهج سياسة الاستثمار الأحسن في الرأسمال البشري على مستوى هذه المؤسسة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد