بعد “نتائج المحاماة”.. مطالب بتدخل “مجلس السلطة القضائية” وباستقالة وهبي


دعا ”المنتدى الديمقراطي المغربي للحق والإنصاف” النيابة العامة والمجلس الأعلى للسلطة القضائية إلى “فتحِ” ما أسماه بـ”تحقيق جاد ومسؤول”، حول ما الخروقات، التي يُقال أنها شابت امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، دورة دجنبر 2022.

وطالب المنتدى، في بيان، اليوم الإثنين 2 يناير الجاري، باستقالة وزير العدل عبد اللطيف وهبي، داعيا إلى “محاسبته” على خلفية ما سمي بـ”الفضيحة السياسية المكشوفة والغير مبررة”.

وشددت الهيئة على ضرورة “إعادة تصحيح أوراق الامتحان وإعادة النظر في النظام المعتمد مع الرفع من عدد المناصب المتبارى بشأنها”.

وعبّر عدد من متتبعي الشأن العام، والمعنيين بالمباراة والمهنة، عن رفضهم للنتائج المعلن عنها، مشيرين إلى أن “هناك رائحة الفساد في الموضوع”.

- إشهار -

وكتب عدد من المدونين، أن “المثير في النتائج المعلن عنها، هو أنها تتضمّن عددا من الناجحين الذين يحملون الأسماء العائلية لمحامين معروفين بالمغرب”.

واستغرب المتتبعون من عدد الناجحين، والذي لم يتجاوز 3000، على الرغم من أن عدد المترشحين كان 70 ألف مترشحا، متسائلين: “واش 67 ألف مترشح ماكانوش فالمستوى.. مايمكنش؟”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد