أمريكا.. “عاصفة القرن” تودي بحياة نحو 50 شخصا


على دوي صافرات الإنذار، بدأت طواقم الطوارئ في تفقد خسائر العاصفة الثلجية التي ضربت الولايات المتحدة وحرمت ملايين الأمريكيين من الاحتفال بعيد الميلاد، خاصة في مناطق غرب نيويورك المغطاة بالثلوج، حيث وصل عدد الوفيات جراء تدهور أحوال الطقس إلى 27 وفاة، يوم أمس الإثنين 26 دجنبر الجاري.

وفيما وصفت السلطات الوضع بالـ”حرب مع الطبيعة الأمّ”، أو مواجهة “عاصفة القرن”، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن “قلبي مع أولئك الذين فقدوا أحبّاءهم”، مشيراً إلى أنّه تحدّث هاتفياً مع حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول، ووعد بتوفير الموارد الفدرالية اللازمة.

وإلى حد الساعة، لا تزال أجزاء من شمال شرق الولايات المتحدة تواجه مجموعة من العوامل الجوية العويصة، وما يصاحبها من ثلوج ورياح ودرجات حرارة أدنى من الصفر، التي اجتاحت البلاد على مدار عدة أيام، متسببة في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع وإلغاء آلاف الرحلات الجوية، وما يقارب الـ 50 حالة وفاة.

- إشهار -

وكان هذا الطقس شديد البرودة، وقد أدّى إلى إلغاء أكثر من 17 ألف رحلة جوية في الأيام الأخيرة، بما فيها نحو 3800 رحلة ليوم الاثنين فقط.

وأعربت حاكمة نيويورك، كاثي هوشول عن صدمتها مما شاهدته خلال جولة استطلاعية الأحد في المدينة. ووصفت الأمر بالأشبه “بمنطقة حرب، ومشهد السيارات على جانبي الطرقات صادم”، مشيرة إلى الثلوج المتراكمة بعلو فاق المترين الذي يهدد المنازل إلى جانب معاناة السكان جراء انقطاع الكهرباء.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد