“بعد سنوات الرصاص”.. توزيع حوالي 22 مليون درهم على 246 مستفيدا


أعلن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أنه سلم، أول أمس الأربعاء، مستحقات التعويض والإدماج الاجتماعي لـ 246 مستفيدا، بمبلغ إجمالي بلغ 21.886.272,00 درهم.

وذكر المجلس، ضمن بلاغ، أن “رئيسته، أمينة بوعياش، استقبلت مجموعة من الضحايا أو ذوي الحقوق، الذين صدرت لفائدتهم مقررات تحكيمية، عن فترة سنوات الجمر والرصاص، بعد تقديمهم للوثائق الضرورية في الموضوع”.

وأوضحت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أن “مستحقات التعويض والإدماج التي يتسلمها الضحايا أو ذوي الحقوق ليست توصيات جديدة، بل هي محطة من محطات استكمال تتبع تنفيذ توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة”.

- إشهار -

يشار إلى أن الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين، شرع في صرف مستحقات التقاعد التكميلي لفائدة المنخرطين الذين أحيلوا على التقاعد، بموجب الاتفاقية الموقعة في ماي 2021 والمتعلقة بتسوية التقاعد التكميلي لفائدة 99 مستفيدا من الضحايا الذين سبق إدماجهم بالوظيفة العمومية.

وتواصل لجنة متابعة تنفيذ توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة، حسب المصدر ذاته، تواصلها مع عائلات الضحايا، ليقدموا الوثائق الضرورية لإصدار المقررات التحكيمية اعتمادا على توصيات هيئة الانصاف والمصالحة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد