“الفرفار” يطرح موضوع إنشاء مجمع صناعي بقلعة السراغنة


ساءل النائب البرلماني، العياشي الفرفار، وزير التجهيز والماء نزار بركة عن أسباب التأخر الحاصل في إنشاء مجمع صناعي ببلدية قلعة السراغنة.

وأعاد برلماني حزب الاستقلال، بإقليم قلعة السراغنة، طرح هذا الموضوع بعد حوالي 5 سنوات على توقيع اتفاقية إنشاء هذا المجمع من طرف عدد من الجهات الوصية.

وقال الفرفار، ضمن سؤال كتابي، إن “إنشاء مجمع صناعي ببلدية قلعة السراغنةّ، يعد من المشاريع المهمة، والتي يُتوقع أن تشكل حافزا كبيرا من أجل الاستثمار وخلق فرص شغل قارة ومؤقتة وتثمين المنتوج المحلي، ودعم المقاولات الصغيرة والمتوسطة وحتى الكبيرة”.

- إشهار -

وأضاف الفرفار أن “المشروع هو ثمرة اتفاقية متعددة الأطراف، وموقعة من طرف عشرة مؤسسات، لكن المشكل هو عدم إنجازه رغم مرور خمس سنوات على توقيع الاتفاقية، لأسباب مازالت مجهولة رغم بعض التسريبات التي تشير إلى تملص بعض الجهات الموقعة من التزاماتها ودون احترام القانون”.

واعتبر الفرفار أن “تداعيات التأخير والتماطل والاستخفاف باتفاقيات موقعة يشكل استهتارا بسمعة المؤسسات وتأخيرا لأوراش التنمية المحلية بالإقليم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد