الطقس.. أجواء حارة نسبيا وقطرات مطرية ببعض المناطق


توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تتميز الحالة الجوية عامة، اليوم الأحد، بطقس حار نسبيا إلى محليا حار بكل من المناطق الداخلية الشمالية و الوسطى، والجنوب الشرقي وكذا بداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيلاحظ كالعادة تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية وبأمطار جد خفيفة ومحلية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي و سواحل البحر الأبيض المتوسط، فضلا عن نزول قطرات مطرية مرفوقة برعد فوق جبال الأطلس والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية و أيضا بأقصى جنوب المملكة.

كما يرتقب تناثر الغبار بالجنوب و بالجنوب الشرقي للبلاد، إلى جانب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما على السواحل الوسطى و الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 26 و34 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و28 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، والمناطق المتواجدة غرب الأطلس وداخل منطقة سوس. و ستكون ما بين 16 و23 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة.

- إشهار -

أما درجات الحرارة العليا فستكون في ارتفاع فوق منطقة طنجة، ووسط البلاد و شمال الأقاليم الجنوبية، بينما ستعرف بعض الانخفاض الطفيف أو ستبقى مستقرة بباقي جهات المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز وبين طنجة والعرائش، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد