اتهامات باستغلال “كشك تجاري” بدون واجبات الكراء


اتهم النائب البرلماني يوسف بيزيد، رئيس جماعة مدينة الجديدة بـ”التورّط في إهدار المال العام”، موضحا أنه يتسامح مع صاحب “كشك” تجاري، في عدم أداء واجباته الكرائية.

وأورد برلماني التقدّم والاشتراكية، ضمن سؤال كتابي، أن “أحد الأشخاص، يدعي قربه من رئيس جماعة الجديدة، استفاد من كشك في موقع استراتيجي، نشيط تجاريا يتواجد بشارع محمد السادس بالجديدة، ويمعن في عدم أداء واجبات كرائه لهذا الكشك منذ 2004”,

وأضاف البرلماني، في السؤال الموجّه إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أن ذلك “ترتبت عنه متأخرات كرائية لفائدة الجماعة، تجاوزت اليوم مبلغ 120.000 درهم، وهو أمر يدعو للتحقيق فيه، واتخاذ القرار الذي يتوجب في مثل هذه الحالات”.

- إشهار -

وأشار إلى أن المهتمين بتدبير الشأن المحلي بالجديدة، يفسرّرون الموضوع بنوع من “المحاباة” التي يحظى بها هذا الشخص، ونعتبره من جهتنا هدرا للمال العام، بالنظر لإجمالي المتأخرات المالية لفائدة جماعة الجديدة، والتي ستساهم، من دون شك، في سد بعض الثغرات الموازناتية في تدبيرها المالي.

وطالب البرلماني وزارة الداخلية بـ”التحقيق في الموضوع” من أجل تصحيح وضعية الكشك داخل الجماعة الترابية الجديدة.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد