رئيس إسرائيل يهنئ المغرب عقب التأهل إلى نصف نهائي المونديال


هنأ الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ المغرب، ملكا وشعبا، بمناسبة فوز “أسود الأطلس”، مساء يوم السبت، على المنتخب البرتغالي، وتأهلهم إلى نصف نهاية مونديال قطر.

وكتب الرئيس هرتزوغ على حسابه الرسمي على موقع تويتر :”أبارك لملك المغرب محمد السادس وللشعب المغربي الإنجاز التاريخي في بطولة كاس العالم .. ألف مبروك”.

وفي وقت سابق، خرج الآلاف من المشجعين إلى الشوارع والساحات في القدس وقطاع غزة والضفة الغربية، وتل أبيب وسديروت وبئر السبع احتفالا بهذا الإنجاز التاريخي لأول منتخب إفريقي و”عربي” يبلغ نصف نهائي كأس العالم.

وفي سيّاق متصل، هنأ رؤساء دول، في اتصالات هاتفية، الملك محمد السادس، إثر التأهل إلى المربع الذهبي للمونديال.

- إشهار -

وهكذا، تلقى الملك اتصالات هاتفية من رئيس جمهورية الغابون علي بونغو أونديمبا، ورئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، وأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني.

كما تلقى الملك اتصالات هاتفية من نظيره عبد الله الثاني ملك الأردن، ورئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، ومحمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان الملك، قد تلقى اتصالات هاتفية، من رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، ورئيس جمهورية الغابون، علي بونغو أونديمبا، ورئيس جمهورية السنغال، ماكي سال، ومن الأمير الحسن بن طلال من الأردن، عقب التأهل إلى دور الربع على حساب إسبانيا.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد