رئيس بالخميسات ونوابه متهمون باستعمال سيارات الجماعة “خارج القانون”


اتهمت جمعيات مدنية بإقليم الخميسات رئيس المجلس الجماعي بايت ايكو ونائبيه الأول والثاني بالإضافة لمستشار من الأغلبية بـ”استعمال سيارات البلدية خارج القانون وخارج أوقات العمل”، معتبرة أن ذلك يدخل في خانة “الخروقات التي تستوجب التدخل”.

وراسلت جمعية “بوسوابع للتنمية والثقافة” وجمعية “الأمل للتنمية بايت ايكو”، عامل إقليم الخميسات، للنظر في هذه “الخروقات وترتيب الجزاءات القانونية ووضع حد لهدر وتبديد المال العام واستغلال ممتلكات الجماعة من أجل منفع خاصة”.

وأوردت الشكاية، التي يتوفر موقع “بديل” على نظير منها، “لعلمكم السيد العامل فقد وجه وزير الداخلية مؤخرا دورية إلى ولاة الجهات وعمال العمالات وعمالات المقاطعات وأقاليم المملكة حول إعداد وتنفيذ ميزانيات الجماعات الترابية برسم سنة 2024، حيث طالب الجماعات الترابية بـ’ التحكم في نفقات الوقود والزيوت عن طريق إحكام التصرف في نفقات الآليات ووسائل النقل الإدارية، مع التأكيد على استعمال سيارات المصلحة للأغراض الإدارية دون سواها’ “.

وتابعت، “لكن الملاحظ في جماعة ايت ايكو أن سيارات المصلحة بهذه الجماعة تستعمل لأغراض شخصية وبشكل يومي وأمام مرأى الجميع وتستعمل كذلك في السفر خارج الإقليم والحضور في الأفراح والمناسبات خارج أوقات العمل والدوام الإداري وأيام نهاية الأسبوع وخلال العطل والأعياد يترتب عنها نفقات إضافية تؤثر سلبا على ميزانية الجماعة كالوقود والصيانة”.

- إشهار -

وزادت، “نحيطكم علما أن النائب الثالث للرئيس سبق له أن قدم شكاية في نفس الموضوع بتاريخ 2024/01/31 يطالب من خلالها الرئيس بالتدخل لتقنين استعمال سيارات الجماعة خارج القانون”.

وطالبت الجمعيات، عامل الإقليم بـ”التدخل العاجل لوضع حد لهذه الخروقات واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتقنين استعمال سيارات الجماعة إلا في الأغراض الإدارية وذلك وفق المقتضيات القانونية والتنظيمية ودورية وزير الداخلية المتعلقة بتدبير حضيرة سيارات الجماعة الترابية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد