عروشي: مجلس السلم والأمن الإفريقي يعترف بالمقاربة المغربية


أورد محمّد عروشي، السفير الممثل الدائم للمملكمة المغربية لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة، أن مصادقة مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي على “إعلان طنجة”، يشكل اعترافا بأهمية المقاربة متعددة الأبعاد التي يدعو إليها المغرب لتفعيل مسلسل طنجة من خلال تطوير مشاريع نموذجية ذات تأثير حقيقي عبر مناطق إفريقيا الخمس.

وأشار الدبلوماسي المغربي، يوم أمس الجمعة، بأديس أبابا، ضمن تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، عقب مصادقة مجلس السلم والأمن على “إعلان طنجة”، إلى أن هذه المقاربة متعددة الأبعاد قادرة على مواجهة تحديات السلم والأمن في إفريقيا.

- إشهار -

وقرر مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي، الذي صادق على إعلان مؤتمر الاتحاد الإفريقي حول تعزيز الارتباط بين السلم والأمن والتنمية في إفريقيا “إعلان طنجة” ، عرض هذا الإعلان على الدورة العادية السادسة والثلاثين لرؤساء الدول والحكومات المزمع عقدها في منتصف فبراير 2023 ، من أجل دراسته والمصادقة عليه.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد